أعراض الحمل

الحمل فترة رائعة تدوم حوالي 40 أسبوعًا. وأفضل موعد للحمل هو بعد الإباضة وإطلاق البويضة في الرحم. في هذا الوقت تتسائل الكثير من النساء عن ما هي أعراض الحمل ؟ وفيما يالي سنتعرف علي اعراض الحمل :
أعراض الحمل:
أعراض الحمل هي تغيرات هرمونية وجسدية يمكن ملاحظتها في بداية الحمل. عادة ما تكون هذه العلامات والأعراض تأخر الدورة الشهرية ومن بين هذة الأعراض ما يلي :


النزيف
هو أحد أكثر أعراض الحمل شيوعًا. تُعاني العديد من النساء من هذه المضاعفات خلال الأسبوعين الأولين من الحمل. ومع ذلك ، يمكن أن يكون النزيف في وقت مبكر من الحمل بسبب بعض العدوى الطفيفة أو مضاعفات أكثر خطورة ، من بينها يمكن أن نذكر مشاكل مثل
احتمال الإجهاض أو الحمل خارج الرحم أو وجود مشيمة في الطريق.

زيادة الوزن
خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل ، تكتسب النساء عادة نصف كيلو إلى كيلو جرام. خلال الثلث الثاني من الحمل ، وتكون عملية زيادة الوزن أكثر.
ضغط مرتفع
ارتفاع ضغط الدم يعد ارتفاع ضغط الدم أحد أعراض الحمل ويمكن أن يسبب مشاكل لكثير من النساء. من بين العوامل الرئيسية التي تؤثر على ضغط الدم ، يمكن ذكر ما يلي:
• السمنة
• التدخين والنيكوتين
وحموضة المعدة
والتغيرات الهرمونية أثناء الحمل قد تؤدي إلى ارتخاء الصمام بين المعدة والمريء. سيؤدي ذلك إلى إطلاق حمض ومضاعفات تسمى حرقة المعدة.
إمساك
التغيرات الهرمونية التي يسببها الحمل قد تبطئ عملية الهضم وتؤدي إلى الإمساك.
تشنجات عضلية
قد يترافق اتساع الرحم وتوسعه في بداية الحمل مع ألم مثل عسر الطمث. يمكن أن تكون تقلصات العضلات المصحوبة بالنزيف علامة على إجهاض أو حمل خارج الرحم.
آلام الظهر
تعتبر التغيرات الهرمونية والإجهاد وزيادة الوزن والتغيرات في مركز ثقل الجسم من الأسباب الرئيسية لآلام الظهر أثناء الحمل.
الزيادة الناتجة في فقر الدم
حول خطر الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل. قد تكون هذه المضاعفات مصحوبة بدوخة.
الاكتئاب
يعد الإكتئاب احد أعراض الحمل حيث حوالي 14٪ إلى 23٪ من النساء الحوامل يعانين من الاكتئاب أثناء الحمل.
يُعد الاكتئاب الناجم عن مشاكل المرأة والحمل من المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تؤثر أيضًا على العلاقات العاطفية للناس. يتطلب علاج الاكتئاب في المقام الأول تشخيصًا متخصصًا.
أرق
يساهم الإجهاد والتغيرات الهرمونية والمشاكل الجسدية والعديد من العوامل الأخرى في حدوث الأرق أثناء الحمل
تغييرات الثدي
يعد تورم الثدي وثقله من أولى أعراض الحمل. أيضا ، الحلمات المتضخمة والحساسة وتغير لون الحلمات من أكثر العلامات المبكرة للحمل شيوعًا