فحص اعطال الكابلات الكهربائية

تعتبر الأسلاك الكهربائية المكسورة مشهدًا شائعًا جدًا في المنازل ومواقع البناء والعديد من هذه الأماكن. وبالتالي ، يقوم العديد من الأشخاص بإجراء إصلاحات كهربائية في سنغافورة. على الرغم من أنها تبدو غير ضارة ، إلا أن الأسلاك المكسورة يمكن أن تخلق كوارث خطيرة إذا تم تجاهلها ، مثل الصعق بالكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي وأنواع أخرى من الإصابات الجسدية ، بل إن لمس سلك مكسور في بعض الأحيان قد يتسبب في الوفاة. مفتاح تجنب المخاطر الكهربائية التي تسببها الأسلاك المكسورة هو إصلاحها باتباع التقنيات الصحيحة. في هذه المقالة ، ستتعلم كيفية إصلاح السلك المكسور عن طريق ربطه معًا ميكانيكيًا وكهربائيًا وعزل المفصل.
يوجد ايضا : كشف تسربات المياه بالرياض
الكهرباء ليست شكل من أشكال الطاقة للعب بها. عندما تقوم بإصلاح كهربائي ، فأنت بحاجة إلى إعطاء الأولوية لحمايتك باستخدام معدات السلامة المطلوبة. قبل أن تبدأ في توصيل الأسلاك ، يجب عليك فصل مصدر الطاقة. حتى لو كان مصدرًا للجهد المنخفض ، يجب ألا تقلل من المخاطر التي يمكن أن تسببها الكهرباء. تأكد دائمًا من أن جميع خطوط إمداد الكهرباء المتصلة بما تعمل عليه مفصولة بشكل صحيح لمنع صدمة نفسك بالخطأ. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس ارتداء أحذية جافة تمامًا بنعال مطاطية أو بلاستيكية عند لمس الأسلاك وأجزاء أخرى من الدائرة.
تحديد مكان عطل الكابل
أسهل طريقة لإصلاح سلك مكسور هي استخدام موصل. يمكن العثور على أنواع مختلفة من الموصلات في السوق لهذه الأنواع من الإصلاحات. عند استخدام موصل ، قم بفك العزل مرة أخرى بمقدار إلى بوصة لعمل بعض الاحتياطيات للإصلاح. ومع ذلك ، تأكد من عدم إتلاف السلك عند القيام بذلك.

قم بربط السلك بصواميل الأسلاك
بعد توفير مساحة كافية لإجراء الإصلاح الكهربائي ، تحتاج إلى لصق السلك التالف باستخدام صواميل الأسلاك. أولاً ، قم بلف الأطراف العارية لقطعتين من السلك معًا. يمكنك استخدام الزردية إذا كان السلك سميكًا. ثم ضع صامولة سلكية في نهايتها واربطها لأسفل مثل الجوز على الترباس. بعد ذلك ، قم بتغطية الأطراف بشريط كهربائي لأغراض السلامة. عند توصيل الأسلاك بصواميل الأسلاك ، تأكد دائمًا من استخدام الحجم الصحيح للصامولة التي تناسب الأسلاك بشكل مثالي.

اصلاح أعطال الكابلات بالرياض
قم بربط السلك بموصل لصق بعقب
إذا لم يكن لديك أي فرصة لإصلاح السلك باستخدام صمولة سلكية ، فإن خيارك التالي هو استخدام موصل لصق بعقب. تقوم موصلات لصق بعقب بتثبيت طرفي السلك المكسور معًا وتجعيدهما لأسفل لإنشاء اتصال كهربائي قوي. لأداء هذه المهمة ، يمكنك إما استخدام الزردية أو أداة العقص.
فني كهربائي منازل بالرياض