كيفية التعامل مع الماس الكهربائي


ليست شبكة الكهرباء في البلاد فقط هي التي عفا عليها الزمن. كما أن الأسلاك داخل العديد من المنازل قديمة أيضًا ، مما يجهد لتوفير مجموعتنا المتزايدة باستمرار من الأجهزة المتعطشة للكهرباء والإضاءة والإلكترونيات.
"لم يتم تصميم الدوائر في هذه المنازل القديمة لتشغيل العديد من أدوات الحياة الحديثة" ، كما يقول فني الكهرباء ألين جالانت ، الذي قام بتوصيل ستة منازل لمشروع تلفزيون البيت القديم.
قد تكون علامات الإجهاد واضحة - تشابك أسلاك التمديد وشرائط الطاقة التي تنبت من منفذ واحد - أو كامنة غير مرئية خلف الجدران والسقوف وألواح التغطية.
يوجد ايضا : كشف تسربات المياه بالرياض
حماية صندوق المصاهر
تعد صناديق المصاهر ، مثل تلك المذكورة أعلاه ، أقل شيوعًا هذه الأيام من لوحات قواطع الدائرة ، لكنها تعمل بشكل جيد - ما لم يقم شخص ما بتثبيت الصمامات بتيار كهربائي أعلى مما يمكن للأسلاك التعامل معه بأمان. يمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة الأسلاك ، مما يؤدي إلى إتلاف العزل الوقائي وزيادة خطر نشوب حريق.
بمجرد تلف العزل ، يظل الخطر قائمًا حتى إذا تم استبدال المصهر المخالف بآخر يمثل التيار الكهربائي المناسب. لإصلاحها ، يجب إعادة توصيل الدائرة القديمة.
جهاز كشف الكهرباء
استأجر محترفًا وتجنب مخاطر الحريق
بعض مشاكل الأسلاك هي مجرد مضايقات. لكن يمكن للآخرين أن يشكلوا حريقًا خطيرًا أو خطر الصعق بالكهرباء. إذا كنت تشتري منزلًا (خاصةً المنزل الذي يزيد عمره عن 50 عامًا) ، أو إذا لم يتم فحص الأسلاك الخاصة بك مطلقًا ، فمن الجيد الاستعانة بفني كهربائي مرخص لتجديد منزلك.
سينظر إلى العزل على الأسلاك ليرى ما إذا كانت جافة ومتآكلة ، سيبحث عن التآكل في لوحة الخدمة ، وسيبحث ليرى ما إذا كان المالك السابق قد فعل أي شيء غير آمن "، كما يقول جالانت. بعد ذلك ، يوصي بإجراء فحص متابعة سريع كل خمس سنوات.
حل مشاكل الماس الكهربائى
لا تنزعج إذا كشف التفتيش عن انتهاكات للكود. في كل مرة يتم فيها مراجعة الكود الكهربائي ، يتم "جد" الأسلاك القديمة ، على افتراض أنها تم تركيبها بشكل صحيح. يتطلب منك الكود فقط تحديث الأسلاك في الغرف التي يتم تجديدها.
لمساعدتك في تقييم حالة النظام الكهربائي الخاص بك ، طلبنا من جالانت تحديد أكثر 10 مشاكل الأسلاك شيوعًا التي يراها ، والمخاطر التي تشكلها ، والحلول الموصى بها.
تذكر: في أي وقت تعمل فيه مع الأسلاك ، تأكد من إيقاف تشغيل الدائرة في لوحة الكسارة الرئيسية.
ماسبب حدوث ماس كهريائي