قديم 2019-06-12, 07:13 AM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
Elsobky
.:: عـضـو نـشـيـط ::.
افتراضي مراحل إجراء جراحة تكميم المعدة
جراحة تكميم المعدة هي من أشهر وأفضل الجراحات التي يتم إجراءها للقضاء على مرض السمنة بشكل نهائي والتخلص من كافة أضرارها هذا بالإضافة إلى مفعولها في علاج مرض السكر الذي بات من أخطر أنواع الأمراض المنتشرة في هذه الأيام وتم ظهور جرتحة تكميم المعدة منذ عام 2003 حيث حققت نتائج مبهرة ورائعة في القضاء على مرضى السمنة والسكر.
وهذا بعد أن تم التعرف على بعض الهرمونات الضارة بالجسم والتي توجد داخل المعدة هذه الهرمونات تتسبب في شعور الفرد بالجوع وإصابته بالسمنة السمنة والسكر نتيجة لضعف عمل البنكرياس وبالتخلص منها فأن شهية المريض نحو الطعام تنخفض تماما ويصبح تناوله للطعام قليلا وكذلك يتم تحفيز عمل البنكرياس.
فعمليات تكميم المعدة من العمليات التي حققت نتائج فعالة في حالة إجراءها للمرضى المناسبين لها، فهي تصلح للمرضى الكميين فقط (الذي يتناول كميات كبيرة من الطعام) ولكنها ليست صالحة لمحبي تناول الحلوى والشكولاتة والأيس كريم والمياه الغازية باستمرار في عادتهم الغذائية.
مراحل إجراء عملية تكميم المعدة
تتم عملية تكميم المعدة من خلال استئصال 80% من حجم المعدة أي الجزء الذي يحتوي على الهرمونات الضارة التي من بينها هرمون الجوع الجريلين وأيضا هو الجزء الأكبر من المعدة القابل للتمدد وترك 20% من المعدة، حيث تأخذ المعدة شكل أنبوبة طويلة.
فعملية التكميم تعتمد على تصغير حجم المعدة، ولا تعتمد على سوء امتصاص الجسم للطعام، لذلك هي لا تصلح للمريض الذي يتناول الأطعمة والحلويات سريعة الامتصاص كالحلوى والمشروبات الغازية، ومن هنا يكون لا بد من التدقيق عند اختيارها للمريض.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم العام - كـاتـب الـمـوضـوع : Elsobky

مساحة إعلانية


مراحل إجراء جراحة تكميم المعدة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
النظر فى دعوى وقف إجراء انتخابات الغرف التجارية
كيفية إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ملف شامل ومتكامل
علاج و جراحة العيون في أفضل مستشفيات العيون في الهند
بريطانيا توافق على إجراء عملية لزرع عشرة أرحام
مباحث المرور بسوهاج تضبط عاطل يتقدم لترخيص دراجة بخارية مسروقة