قديم 2019-08-08, 05:17 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـجـتـهـد ::.
افتراضي هامات عربية في الخارج تصنع النجاح
هامات عربية في الخارج تصنع النجاح - قصص نجاح وابداع في مجال الطب


2 اغسطس 2019 - بقلم محمد حسن


الدكتور عدنان الأعرجي هو مدير مركز رويال ستوك المتميز لعلاج مرض التصلب المتعدد/اللويحي ms في ستوك أون ترينت - بريطانيا.
هذا المركز هو نموذج جديد في المملكة المتحدة لتقديم خدمة شاملة تركز على المريض بشكل شخصي.



تأهل الدكتور الأعرجي كطبيب من جامعة بغداد عام 1977. بعدها حصل على تدريب طبي عام ومتخصص في طب الجملة العصبية في بغداد والمملكة المتحدة بين عامي 1977 و1989 حيث بدأ حياته المهنية كاستشاري بامراض الدماغ والجملة العصبية. لديه أكثر من 20 عاما من الخبرة كطبيب أعصاب استشاري مع خبرة واسعة في مختلف الاضطرابات العصبية. لديه اهتمام خاص في الأمراض الالتهابية في الجهاز العصبي المركزي بما في ذلك التصلب المتعدد والاختلاطات العصبية لمرض بهجت والاضطرابات العصبية ذات الصلة.


انشأ الدكتور الأعرجي عيادة بغداد المتخصصة لمرض التصلب المتعدد/اللويحي في التسعينات، والتي كانت واحدة من أولى عيادات التصلب المتعدد المتخصصة في الشرق الأوسط. انتقل في عام 2003 إلى فانكوفر - كندا كأستاذ زائر لعلم الأعصاب في عيادة ms المرموقة في جامعة بريتش كولومبيا حيث أجرى ابحاثه السريرية وشارك في تأليف كتاب عن التصلب المتعدد لصالح المؤتمر العالمي لعلم الأعصاب.


انتقل الدكتور الأعرجي إلى المملكة المتحدة في عام 2004 حيث قاد تطوير فريق متخصص "خدمة التصلب المتعدد في مقاطعة شمال ميدلاند" في ستوك أون ترينت. وقد تم تحويل هذا في أغسطس 2015 إلى "مركز رويال ستوك المتميز". يوفر المركز نهجا إداريا شاملًا لاحتياجات مرض التصلب المتعدد بأكملها، بما في ذلك عيادة متخصصة بالتشخيص السريع لالتهابات الجهاز العصبي، وخدمة الممرضة المتخصصة الخافرة، وتقييم الحاجة للأدوية المناعية من خلال لجنة من المتخصصين، وإعادة التأهيل العصبي، وعلم النفس السريري. فاز المركز بأربع جوائز محلية وإقليمية ووطنية رئيسية خلال السنتين الاوليتين من انشائه. وقد فاز الدكتور الأعرجي بجائزة "أم أس ترست" المتميزة لعام 2017.


حضر الدكتور الأعرجي وقدم ملخصات وورقات في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية لطب الأعصاب ونشر أبحاث عن التصلب المتعدد وامراض الأعصاب الأخرى في المجلات العلمية الإقليمية والدولية.


الدكتور الأعرجي له اهتمام خاص بالتعليم. وهو ينظم دورات تعليمية حول امراض التهابات الجهاز العصبي ومنها مرض التصلب المتعدد في جامعة كيل في المملكة المتحدة خاصة بالمختصين والمتدربين في طب الجملة العصبية، وكذلك ينظم دورات للأطباء العامين، ودورات للمتدربين للحصول على عضوية الكلية الملكية البريطانية.


الدكتور الأعرجي هو عضو في المجموعة الاستشارية الوطنية لمرض التصلب المتعدد ضمن رابطة أطباء الجملة العصبية البريطانية.

الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مـن مـواضـيع سامر كمال
مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


هامات عربية في الخارج تصنع النجاح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
أول قناة ثقافية عربية بدقة 4k
اعتماد نتيجة الدور الثانى للدبلومات 24 أغسطس الجارى
بدر عبدالعاطى - إصدار 32 ألف جواز سفر للمصريين في الخارج
النجاح ليس معناه الثراء
“المصرية للمطارات” تجري تجربة طوارئ بمطار الأقصر نهاية مارس الجاري