قديم 2020-05-21, 04:02 AM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
Elsobky
.:: عـضـو نـشـيـط ::.
افتراضي ما الذي يميز عملية تكميم المعدة عن غيرها من جراحات السمنة
تتفوق عملية تكميم المعدة عن غيرها من جراحات السمنة ويفضلها الكثير من الأشخاص لها من المميزات التي جعلتها رقم واحد للتخلص من الوزن الزائد.
مميزات تكميم المعدى
أن العملية يتم إجرائها باستخدام المنظار الجراحي مما جعلها عملية آمنة وسهلة وذلك لأنها تتم بأحدث أجهزة المناظير الجراحية التي تعمل على عدم حدوث مضاعفات أو مخاطر.
لا يتطلب إجراء العملية وقت كبير فهي تستغرق 45 دقيقة .
يتعافى المريض بعد إجراء الجراحة في خلال أسبوع حيث يغادر المستشفى بعد يوم واحد من العملية ويمارس حياته الطبيعية خلال أسبوع.
تساعد بشكل كبير على الشفاء من مرض السكر بنسبة 70% وذلك يرجع لقص الجزء من المعدة الذي يحتوي على الهرمونات الضارة والتي تؤثر بالسلب على نشاط البنكرياس.
تقل شهية المريض للطعام وتصبح شهيته قليلة جدا.
تعتبر الجراحة الوحيدة التي تحافظ على فسيولوجية الجهاز الهضمي وأدائه حيث لا يوجد بها أي توصيل للمعدة بالأمعاء الدقيقة أو تغير مسار الطعام.
تعمل جراحة تكميم المعدة على التخلص من الوزن وبالتالي تزيد من فرص الحمل لدى السيدات وليس العكس ولكن يُفضل الحمل والإنجاب بعد مرور سنة من العملية.
لابد اوان يأخذ المريض الفيتامينات والحديد أول ستة أشهر فقط كإجراء وقائي، بعدها يتم التوقف حيث أن حجم المعدة يكون قد إتسع قليلا.
يفقد المريض 50% من وزنه الزائد خلال أول ستة أشهر، ويصل إلى وزنه المثالي خلال سنة، بعدها يكون حجم المعدة قد إتسع لتصبح كمية الطعام نفس احتياجات الجسم.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : القسم العام - كـاتـب الـمـوضـوع : Elsobky

مساحة إعلانية


ما الذي يميز عملية تكميم المعدة عن غيرها من جراحات السمنة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
اضرار تكميم المعدة على الحمل
عملية تكميم المعدة
تعرف على مزايا عملية تكميم المعدة
تعرف على جراجات تدبيس المعدة
كيفية الاختيار ما بين جراحات السمنة