قديم 2020-09-20, 11:43 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـلـكـى ::.
افتراضي مصطلحات يجب أن يعرفها التجار


3 مصطلحات يجب أن يعرفها التجار: قيمة الحساب ، القيمة النقدية ،






نصائح أساسية
حسابات الوساطة لها ثلاثة أنواع من القيمة: قيمة الحساب ، والقيمة النقدية ، والقوة الشرائية.
قيمة الحساب هي القيمة الإجمالية بالدولار لجميع المقتنيات في الحساب.
القيمة النقدية هي المبلغ الإجمالي للنقدية السائلة في الحساب ، والمتاحة للسحب الفوري أو الاستخدام.
القوة الشرائية هي المبلغ الذي يجب على المستثمر شراءه من الأوراق المالية ، والتي تتكون من النقد ، وحقوق الملكية ، والهامش المتاح (الأموال التي يمكن اقتراضها).
في حساب الهامش ، ترتفع القوة الشرائية الإجمالية للمستثمر وتنخفض مع التقلبات في قيمة أصوله.


قيمة الحساب
قيمة الحساب ، والمعروفة أيضًا باسم إجمالي حقوق الملكية ، هي القيمة الإجمالية بالدولار لجميع الموجودات في حساب التداول ؛ ليس فقط الأوراق المالية ، ولكن النقد أيضًا. يتم حساب هذا الرقم عن طريق إضافة المبلغ الإجمالي للنقد في الحساب والقيمة السوقية الحالية لجميع الأوراق المالية ثم طرح القيمة السوقية للأسهم القصيرة. إنها في الأساس قيمة جميع المراكز إذا تم تصفيتها في وقت معين.




القيمة النقدية
القيمة النقدية ، والمعروفة أيضًا باسم قيمة الرصيد النقدي ، هي المبلغ الإجمالي للأموال الحقيقية (أكثر الأموال سيولة) في الحساب. هذا الرقم هو المبلغ المتاح للسحب الفوري أو المبلغ الإجمالي المتاح لشراء الأوراق المالية في حساب نقدي.
إشارات الذهب


قوة شرائية
الرقم النهائي ، القوة الشرائية أو القوة الشرائية ، هو المبلغ الإجمالي المتاح للمستثمر لشراء الأوراق المالية. يتداخل هذا المبلغ مع القيمة النقدية إلى حد ما ، لكنه يذهب إلى أبعد من ذلك. يشمل كلاً من النقد المتاح وأي هامش متاح.


تعتمد القوة الشرائية للمستثمر على مقدار حقوق الملكية في الحساب ، وهي القيمة الإجمالية للأسهم والاستثمارات الأخرى المحتفظ بها في الحساب ناقصًا أي قروض هامش قائمة. تعتمد القوة الشرائية ، أو القوة الشرائية ، أيضًا على نوع الحساب الذي يمتلكه المستثمر. إذا كان لدى المستثمر حساب هامش ، فستكون قوته الشرائية دائمًا تقريبًا أكبر من القيمة النقدية.
https://www.gold-pattern.com/ar
القوة الشرائية وحسابات الهامش
الهامش هو الأموال المقترضة ، وتحديداً الأموال المقترضة من شركة الوساطة التي تُستخدم لشراء الأسهم أو الاستثمارات. هو الفرق بين القيمة الإجمالية للأوراق المالية المودعة في حساب المستثمر ومبلغ قرض الوسيط. إذا اشترى المستثمر بالهامش ، فإنه يستخدم الأموال المقترضة لشراء الأوراق المالية.


توفر حسابات هامش الوساطة في الأوراق المالية قروضًا للمستثمرين حتى يتمكنوا من شراء الأوراق المالية أو كمية أكبر من الأوراق المالية. تسمى القروض قروض الهامش وهي تزيد من القوة الشرائية للمستثمر للأسهم إلى جانب إمكانية تحقيق أرباح أو خسائر أعلى على تلك الاستثمارات.






حدود القوة الشرائية
تحدد لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قيمة الأسهم التي يمكن للمستثمر شراؤها بالهامش. هذا الحد هو ضعف رأس المال في حساب الهامش. في الأساس ، يمكن للمستثمر اقتراض 50ظھ من تكلفة الأسهم. 1 إذا كان الحساب عبارة عن حساب تداول يومي بنمط ، والذي يشير إلى المتداولين أو المستثمرين الذين ينفذون أربع معاملات يومية أو أكثر لمدة خمسة أيام عمل ، فإن الحد يزيد رأس المال في حساب الهامش إلى أربعة أضعاف ، ولكن فقط للمعاملات اليومية. 2




مخاطر الشراء بالهامش
مع زيادة قيمة الأسهم في حساب الهامش ، تزداد كذلك القوة الشرائية للحساب والمستثمر. إذا انخفضت قيمة الأسهم ، فإن القوة الشرائية كذلك. إذا استخدم المستثمر كل قوته الشرائية بالهامش لشراء الأسهم ، فسيكون لديه ضعف الرافعة المالية في حساب الهامش. لذلك ، إذا ارتفعت أسهم المستثمر بنسبة 10ظھ ، يكسب المستثمر 20ظھ على رأس ماله. انخفاض بنسبة 10ظھ يعني خسارة 20ظھ. بالنسبة للمتداولين اليوميين ، يتم مضاعفة مكاسب وخسائر القوة الشرائية بمقدار أربعة.




الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مـن مـواضـيع سامر كمال
مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


مصطلحات يجب أن يعرفها التجار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
كابلات التيار الكهربائي للكمبيوتر
التجار الناجحين
سيكولوجية التجار
سبب انقطاعات التيار المفاجئة في القاهرة والجيزة
الانتهاء من إصلاح انقطاع التيار عن مدينة السلام