قديم 2021-01-25, 05:57 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـبـدع ::.
افتراضي إشارات سحابة إيشيموكو




إشارات سحابة إيشيموكو

سحابة Ichimoku ، المعروفة أيضًا باسم Ichimoku Kinko Hyo ، هي مؤشر متعدد الاستخدامات يحدد الدعم والمقاومة ، ويحدد اتجاه الاتجاه ، ويقيس الزخم ويوفر إشارات التداول. يترجم إيشيموكو كينكو هيو إلى "مخطط توازن بنظرة واحدة". بنظرة واحدة ، يمكن لرسامي الخرائط تحديد الاتجاه والبحث عن الإشارات المحتملة ضمن هذا الاتجاه. تم تطوير المؤشر بواسطة الصحفي Goichi Hosoda ونشر في كتابه عام 1969. على الرغم من أن سحابة Ichimoku قد تبدو معقدة عند عرضها على الرسم البياني للسعر ، إلا أنها في الواقع مؤشر مباشر إلى حد ما ؛ المفاهيم سهلة الفهم والإشارات واضحة المعالم.





عملية حسابية

تعتمد أربعة من المخططات الخمسة داخل سحابة إيشيموكو على متوسط ​​الارتفاع والمنخفض خلال فترة زمنية معينة. على سبيل المثال ، الحبكة الأولى هي ببساطة متوسط ​​أعلى مستوى في 9 أيام وأدنى مستوى في 9 أيام. قبل توفر أجهزة الكمبيوتر على نطاق واسع ، كان من الأسهل حساب هذا المتوسط ​​المرتفع والمنخفض بدلاً من حساب المتوسط ​​المتحرك لمدة 9 أيام.

تحتوي هذه المقالة على أربع إشارات صعودية وأربع إشارات هبوطية مشتقة من مؤامرات Ichimoku Cloud. تركز إشارات تتبع الاتجاه على السحابة ، بينما تركز إشارات الزخم على Turning و Base Lines. بشكل عام ، الحركات فوق أو أسفل السحابة تحدد الاتجاه العام. ضمن هذا الاتجاه ، يتغير لون السحابة مع انحسار الاتجاه وتدفقه. بمجرد تحديد الاتجاه ، يعمل خط التحويل وخط الأساس بشكل مشابه لـ MACD لتوليد الإشارة. وأخيرًا ، يمكن استخدام تحركات الأسعار البسيطة أعلى أو أسفل الخط الأساسي لتوليد الإشارات.

gold signals

إشارات صعودية:





يتحرك السعر فوق السحابة (الاتجاه)

تتحول السحابة من الأحمر إلى الأخضر (تدفق الجزر ضمن الاتجاه)

يتحرك السعر فوق خط الأساس (زخم)

يتحرك خط التحويل فوق الخط الأساسي (الزخم)

إشارات هبوطية:

https://www.gold-pattern.com/en/gold-signals.html

يتحرك السعر أسفل السحابة (الاتجاه)

تتحول السحابة من اللون الأخضر إلى الأحمر (تدفق الجزر ضمن الاتجاه)

يتحرك السعر تحت خط الأساس (زخم)

يتحرك خط التحويل أسفل الخط الأساسي (الزخم)

gold signals





استنتاج

سحابة Ichimoku عبارة عن مؤشر شامل مصمم لإنتاج إشارات واضحة. يمكن لرسامي الخرائط تحديد الاتجاه أولاً باستخدام السحابة. بمجرد إنشاء الاتجاه ، يمكن تحديد الإشارات المناسبة باستخدام مخطط السعر وخط التحويل وخط الأساس. الإشارة الكلاسيكية هي البحث عن خط التحويل لعبور الخط الأساسي. في حين أن هذه الإشارة يمكن أن تكون فعالة ، إلا أنها قد تكون نادرة أيضًا في اتجاه قوي. يمكن العثور على المزيد من الإشارات من خلال البحث عن السعر لعبور الخط الأساسي (أو حتى خط التحويل).





من المهم البحث عن إشارات في اتجاه الترند الأكبر. مع تقديم السحابة الدعم في اتجاه صعودي ، يجب أن يكون المتداولون أيضًا في حالة تأهب للإشارات الصعودية عندما تقترب الأسعار من السحابة عند التراجع أو التوحيد. على العكس من ذلك ، في اتجاه هبوطي أكبر ، يجب أن يكون المتداولون في حالة تأهب للإشارات الهبوطية عندما تقترب الأسعار من السحابة عند ارتداد ذروة البيع أو التوحيد.

https://www.gold-pattern.com/en



يمكن أيضًا استخدام سحابة Ichimoku جنبًا إلى جنب مع مؤشرات أخرى. يمكن للمتداولين تحديد الاتجاه باستخدام السحابة ثم استخدام مذبذبات الزخم الكلاسيكية لتحديد ظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع. انقر هنا للحصول على مثال حي باستخدام Ichimoku Cloud.



الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


إشارات سحابة إيشيموكو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
قمم الرأس والكتفين وأفضل إشارات تداول العملات الأجنبية
إشارات تداول العملات الأجنبية الحرة
الحكم على المتهمين بمقتل القيادى الشيعى حسن شحاتة
اليوم استئناف إعادة محاكمة المتهمين بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة و 3 آخرين