قديم 2021-02-07, 02:16 PM
المشاركة : ( 1 )
صورة رمزية إفتراضية
سامر كمال
.:: عـضـو مـبـدع ::.
افتراضي من هو المحامي
من هو المحامي


المحامي هو مرادف لكلمة ممثل قانوني ، وهو مخول للقيام بأشياء معينة من قبل شخص آخر يسمى العميل. العقد الذي يفوض العميل بموجبه هذه الصلاحيات إلى محام يسمى عقد التوكيل ويستطيع المحامي ايضا تقديم استشارة قانونية فورية ومباشرة



من هو المحامي


في أي الأمور يمكن أن يمثل محامي ؟
لا يمكن تفويض بعض الأمور إلى محام بموجب القانون وبعض الأمور بطبيعتها.


لذلك ، باستثناء الحالات المذكورة أعلاه ، يمكن لأي شخص تفويض واجباته إلى محام ، ويمكنه / يمكنها التصرف في نطاق السلطة الممنوحة له من قبل العميل.


الفرق بين المحامي عن غيره


- المحامي هو الشخص الذي حصل على رخصة المحاماة وبحسب الترخيص يمكنه المثول نيابة عن موكله في جميع الجهات القضائية والدفاع عن موكله في إطار القانون.


- أي شخص ليس لديه ترخيص لتمثيل القضاء وتفوضه الأمور أثناء العقد يسمى محامي مدني.


- حسب القانون لا يجوز للمحامين المدنيين التدخل في المحاكم والسلطات القضائية وفي المحاكم لا تقبل المرافعة الا من المحامين.


التوكيلات:
يحدد العميل حدود سلطة المحامي في عقد التوكيل. إذا تصرف المحامي خارج الصلاحيات الواردة في التوكيل الرسمي ، فإن عمله يعتبر تحليلاً. أي ، إذا لم يوافق العميل على إجراء محاميه ، فإن هذا الإجراء غير صحيح وهو مسؤول شخصيًا عن هذا الإجراء وليس له علاقة بالعميل.


واجبات المحامي:
يجب أن يحافظ على حسد موكله. أي ، في ممارسة المناصرة ، يجب عليه مراعاة ما هو مطلوب عادة وقانونًا وعقلانيًا. أي ، إذا منحنا المحامي السلطة الكاملة ، فإنه يظل ملزمًا بالحدود القانونية والعرفية والأخلاقية.


وفقًا للقانون ، يجب على المحامي تقديم حساب محاميه إلى العميل. أي أنه يجب عليه إبلاغ العميل بجميع الإجراءات التي اتخذها نيابة عن موكله. إذا كان قد تلقى أموالًا أو أعطى التزامًا ، فإنه يعتبر أحد هذه الإجراءات للعميل وهو الوصي على العميل ، أي على سبيل المثال ، إذا قام بتسليم الأموال التي حصل عليها من العميل إلى العميل وإذا استولى على هذه الأموال لصالحه ، وارتكب الجاني جريمة الخيانة العظمى.


أتعاب المحامي:
إذا كان هناك اتفاق بين أطراف عقد التوكيل لدفع الرسوم ، فالمعيار هو عقد الرسوم ، وإذا لم يكن هناك عقد بين الطرفين ، فيجب على العميل دفع الرسوم وفقًا للقانون. البيانات و يتم احتساب الوقت الذي يقضيه العمل.


لدفع الرسوم في حالة وجود عقد بين الطرفين المعيار هو عقد الرسوم وفي حالة عدم وجود عقد يكون الرسم وفق التعرفة القانونية المعتمدة من القضاء وعلى العميل دفع الرسوم على أساس عليه في متوسط اسعار المحامين في جدة .


عقد المحاماة:
يمكن ترتيب عقد التوكيل بشكل طبيعي بين المحامي والعميل ، أي أن الأطراف أنفسهم يوقعون العقد ويحددون حدود سلطة المحامي ويوقع أطراف العقد عليه.


يمكنهم أيضًا ترتيب عقد التوكيل في مكتب كتابة العدل المتنقلة . وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تم تنظيم التوكيل بشكل طبيعي ، فإنه يتمتع بنفس صلاحية التوكيل العادي. ولكن نظرًا لأن التوكيل أمر طبيعي ، فقد لا يقبله طرف ثالث.


يستخدم المحامون نماذج العقود المقدمة من نقابة المحامين لتزويدهم بعقد التوكيل ، وتقبل المحاكم هذه العقود.


ليست هناك حاجة لصياغة توكيل رسمي بين الطرفين.


يجب أن يذكر التوكيل بوضوح التوكيل الرسمي. يمكن أن يُحرم العميل من الحق في القيام بأشياء معينة لفترة زمنية معينة يمنحه فيها السلطة. يمكنه أيضًا إلحاق محامٍ آخر بالمحامي السابق. يمكنه أيضًا إلحاق شخص بالمحامي بصفته وصيًا. يمكن للعميل أن يحدد أن المحامي السابق يجب أن يمثل المحامي الجديد معًا ، أو يمكن لكليهما تمثيل المحامي بشكل فردي. أيضًا ، إذا كان الوصي مرتبطًا بمحامي العميل ، فيمكنه أن يأمر بالتصرف برأي أمين.


طبيعة العقد:
يُسمح بعقد التوكيل ، مما يعني أنه يمكن للعميل فصل محاميه في أي وقت وإنهاء ما يسمى بعقد التوكيل. إذا قام العميل بفصل المحامي ، فإن الإجراءات التي قام بها المحامي قبل تاريخ إقالته صحيحة ويحق له أيضًا الحصول على تعويض عن الإجراءات التي قام بها.


في حالة وفاة المحامي أو الموكل ، يكون عقد التوكيل باطلاً ، فإذا اتخذ إجراءً بعد وفاة موكله ، فهذه التصرفات تطفل ويمكن للورثة تنفيذ هذه الإجراءات أو تقليصها.


توكيل المحامي
كما ذكرنا سابقاً ، عقد التوكيل جائز ، بمعنى أنه يمكن للموكل فصل محاميه في أي وقت وإنهاء العقد. إذا أراد المحامي حرمان العميل من مثل هذا الحق ، فيجب ذكر شرط عدم رفضه في عقد آخر ، وهو أمر ضروري ، أي لا يمكن إنهاؤه. لذلك ، في عقد التوكيل ، يقر الطرفان بأنهم قد أخذوا حق الفصل خلال العقد الأجنبي الضروري. هذا يعني أن الطرفين يقران أنهما قد حُرما من حق الفصل في عقد آخر ضروري ، ووفقًا لهذه المسألة ، لا يمكن للعميل فصل المحامي للمدة المتفق عليها. ومع ذلك ، فإن التوكيلات التي ليس لها مثل هذا الشرط بين الطرفين تعتبر توكيلًا عاديًا. هذا يعني أنه يمكن للعميل فصل محاميه في أي وقت.
الـمـصـدر : معهد بسمة مصرية - مـن : قسم الإعلانات المجانية - كـاتـب الـمـوضـوع : سامر كمال

مساحة إعلانية

مواقع النشر (المفضلة)


من هو المحامي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
من هو المحامي في جدة وما دوره في المحكمة ؟
التزام المحامي بالرياض تجاه المجتمع
آثار انتهاء عقد وكالة المحامي
مكتب المحامي والموثق فيصل الحكمي
كيفية اختيار المحامي المناسب